fbpx
عربي

وفاة رئيس الامارات خليفة بن زايد آل نهيان عن عمر يناهز ٧٣عاما تعرف على الأسباب

أعلنت وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة عن وفاة رئيسيها الشيخ “خليفة بن زايد آل نهيان” عن عمر يناهز 73 عاماً

ونشرت الوزارة بيان قالت فيه: “إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه”.
وأعلنت الوزارة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام مدة 40 يوماً، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارا من اليوم.

وقالت وكالة أنباء الإمارات، إن وفاة خليفة بن زايد، جاءت بعد أيام من تدهور صحته ونقله إلى وحدة العناية المركزة بالمستشفى.

عين الشيخ خليفة بن زايد رئيساً للإمارات العربية في 3نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2004 بعد وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي عمل على تأسيس دولة الإمارات عام 1971.

والشيخ خليفة بن زايد هو ثاني رئيس لدولة الإمارات العربية والحاكم السادس عشر لإمارة “أبو ظبي” اكبر الإمارات السبع المكونة للاتحاد.

وفي 2014 أصيب الشيخ خليفة بجلطة دماغية غيبته عن مناسبات كثيرة ومنعت ظهوره للعلن، وترك على إثرها إدارة شؤون إمارة أبو ظبي لأخيه “محمد بن زايد”.

تمّ تعيين الشيخ خليفة بن زايد ممثلاً لحاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية ورئيساً لنظامها القانوني في أغسطس/آب عام 1966، وأصبح ولي عهد إمارة أبوظبي في 1 فبراير/ شباط عام 1969.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى