fbpx
الأخبار

فالكم الفوز .. شيخة قطرية تعلّق على اختتام الرئيس التركي عشية الانتخابات التركية في مسجد آيا صوفيا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور وفيديوهات للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، يوم أمس السبت. وهو يصلي في مسجد آيا صوفيا صلاتي المغرب والعشاء. قبل بدء الانتخابات الرئاسية التي انطلقت في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وعلقت الشيخة القطرية، مريم آل ثاني زوجة حمد بن خليفة آل ثاني على مقاطع الفيديو الفيديو المتداولة بتغريدة لها على “تويتر”. أعربت فيها عن إعجابها الشديد بختم أردوغان عشية الانتخابات التركية بمسجد آية صوفيا. ودعت لله أن يفوز العدالة والتنمية في الانتخابات الرئاسية.

وقالت الشيخة مريم في تغريدتها: “هكذا اختتم رجب طيب اردوغان وأنصاره عشية الانتخابات التركية بصلاة العشاء في مسجد آيا صوفيا مرددين ’بسم الله‘ ختامها صلاة. وقد قرأ المصلون سورة الفتح وهذا إن دل فإنما يدل على إسلامية تركيا رغم أنف العلمانيين! الله ينصركم وفالكم الفوز يا حزب العدالة والتنمية”.

وذكرت وكالة الأناضول التركية يوم أمس، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد صلى صلاتي المغرب والعشاء في مسجد آيا صوفيا الكبير بإسطنبول. عشية الاستحقاق الانتخابي المقرر غدا الأحد، ودعا في حديثه للمصلين “للتكاتف والتعاضد دائماً”. لأن العالم الإسلامي بأسره يتابع تكاتفهم وما يحدث في تركيا على وجه الخصوص.

ميدل بوست: فريق التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى