fbpx
جرائم وأحداث

جندي إسرائيلي انسحب من غزة.. أتبول على نفسي من الرعب ليلاً ويأتون في كوابيسي

كشف جندي اسرائيلي انسحب من معارك غزة، عن الرعب الذي عاشه في القطاع أمام جلسة في الكنيست، مؤكداً أنه “يتبول على نفسه من الرعب ليلاً”، وقذائف الآربي جي لا تختفي من مخيلته.

وقال الجندي الإسرائيلي المنسحب “أفيخاي ليفي” في مقطع فيديو:. “أتخيل الآن أن قذائف (آر بي جي) تطير فوق رأسي.. وأتخيل نفسي داخل الجرافة وأقاتل وأشم رائحة الجثث”.

وتابع ليفي: “أتبول على نفسي خلال نومي من الخوف. وإذا لم أشرب زجاجة كحول فلا أتمكن من النوم”.تم التخلي عنه ويعاني من صدمة نفسية حادة

اتهم الجندي الذي ظهر فاقداً لصوابه، الحكومة الإسرائيلية بأنها تخلت عنه وقت الحرب قائلاً: “أقوم بجمع الجرحى بيدي هاتين. أين أنتم؟.. تتكلمون عن المعاقين الجدد.. في الوقت الذي يوجد فيها معاقون هنا. وهناك العشرات منهم تم التخلي عنهم.. أنا أتكلم عن نفسي تم التخلي عني”.

وأضاف منفعلاً: “أنا قتلت رجالاً بيدي من أجلكم وأنتم تقولون إن الإرهابيين تلطخت أيديهم بالدماء. أنا قتلت من أجلكم أكثر من 40 إنسانًا”.

يأتون في كوابيسه

أكد الجندي في النهاية أنه يعاني من صدمة حادة قائلاً: “الآن لا يعطى لي حتى العلاج النفسي.. أنا أشتكي بسبب الصدمة التي عشتها. أنا أتبول على نفسي ليلًا.. إنهم يأتون في كوابيسي ويسألون: لماذا قتلتنا؟”.

وانتشر فيديو الجندي الاسرائيلي بالتزامن مع انسحاب جنود لواء غولاني من الحرب بعد تكبدهم خسائر فادحة. بينما بررها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي بأنها “استراحة محارب”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق، عن مقتل أكثر من 458 جندي منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر.

ميدل بوست عربي: فريق التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى