بحضور أردوغان.. بروفيسور تركي يهدي جائزته العلمية لـ “أبو عبيدة” ويعلن عن دعمه للمقاومة في فلسطين

أهدى بروفيسور تركي، جائزته العلمية إلى المتحدث العسكري لكتائب القسام “أبو عبيدة”، ووصفه بـ “رمز المقاومة في فلسطين”، خلال حفل توزيع جوائز مؤسسة نشر العلوم في تركيا يوم الإثنين، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وظهر الأستاذ بجامعة أرضروم أتاتورك “إلهامي غولتشين”، في مقطع فيديو بثته وسائل إعلام تركية، وهو يقول: “أهدي جائزتي هذه بشكل خاص لمن بات رمزا للمقاومة في فلسطين. أهديها لأمثال أبو عبيدة ولإخواني من الشباب العاملين في المجال الأكاديمي بتركيا. أحييكم جميعا بكل احترام”.

وبعد الحفل، قال غولتشين لوسائل إعلام محلية: “يجب على العالم أن يقف دائمًا ضد القمع والظلم. نحن لا نعارض الظلم في فلسطين فحسب، بل ضد كل الظلم في العالم. ولكن منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، رأينا أن القمع في غزة يتم بوحشية كبيرة لم تشهدها البشرية من قبل”.

وأضاف، “أرسل تحياتي لأبو عبيدة والذين يدافعون عن القضية الفلسطينية، وأهدي الوسام الذي حصلت عليه لكل المقاومين الفلسطينيين. نحن علماء ومن واجبنا الرد على الاضطهاد مهما كان الأمر”.

وتخرج “غولتشين” من جامعة يوزونجو ييل قسم الكيمياء عام 1993، ويشغل حاليًا منصب أستاذ في جامعة أتاتورك. وتم انتخابه كعضو رئيسي في الجمعية العامة رقم 57 لأكاديمية العلوم التركية في ديسمبر 2020.

ميدل بوست عربي: فريق التحرير

Exit mobile version