لمَ توقف عالم الزلازل الهولندي عن التنبؤ بالزلازل؟

تحظى توقعات عالم الزلازل الهولندي “فرانك هوغربيتس” باهتمام مئات الآلاف عبر مواقع التواصل الاجتماعي. لاسيما بعد تنبؤه بزلازل حدثت بالفعل، وعلى الرغم من أنه كان يظهر مع كل زلزال ليؤكد على تحذيراته. إلى أنه اختفى في الفترة الأخيرة، ولم يترافق اسمه مع الزال الذي ضرب الصين يوم أمس وأسفر عن مقتل أكثر من 130 شخصاً.

ويعتمد هوغربيتس في توقعاته اقتران الكواكب في الفضاء واصطفافها، وتكوينها “هندسة حرجة” تؤثر على الأرض متسببة بأنشطة زلزالية. وهي نظرية يرفضها معظم العلماء، ويعتبرونها دون أساس علمي.

ومنذ اندلاع الحرب على غزة في السابع من أكتوبر، هاجم عالم الزلازل الهولندي اسرائيل في عدة منشورات. ووصف ما تسميه اسرائيل بمحاربة الارهاب، أنه “الارهاب بعينه”.

ماسبب اختفاء عالم الزلازل الهولندي؟

ثبّت هوغربيتس، منشوراً على صفحاته قال فيه: “يجب على العالم أجمع أن يتوقف ويطالب بوضع حد للإبادة الجماعية التي يتعرض لها سكان غزة. وقد قُتل أكثر من 10.000 مدني دون أن تلوح نهاية في الأفق. هذه ليست محاربة للإرهاب. هذا هو الإرهاب!”.

وتابع: “لا فائدة من أن نقوم بالتنبؤ بالزلزال بينما تستمر هذه المجزرة. نحن نحاول إنقاذ الأرواح بينما يُقتل الآلاف من الناس. إنه لا يناسب ولا يشعر بأنه على ما يرام. ولذلك قررنا إيقاف خدماتنا في الوقت الحالي.

ويرأس فرانك هوغربيتس، هيئة “استبيان هندسة النظام الشمسي” SSGEOS – Solar System Geometry Survey. وهي مؤسسة بحثية تركز على مراقبة الهندسة الناشئة من الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي.

ميدل بوست عربي: فريق التحرير

Exit mobile version