شهوة الملاك أو “الانتصاب الأخير” .. هو انتصاب جنسي يحدث للرجال بعد الموت، ما سببه؟

بمجرد أن ينقطع نبض الحياة، يبدأ جسم الإنسان بسلسلة من التقلبات والتحولات الفيسيولوجية المعقدة، حيث تتلاشى الوظائف الحيوية وتظهر بعض التغيرات الجسدية الغريبة، مثل “انتصاب الموت”.

انتصاب الموت أو “الانتصاب الأخير”، هي حالة غريبة تسبب انتصاب القضيب بشكل مفاجئ بعد الموت. تحدث عند الرجال عادة، وعند النساء في حالات نادرة، ممن يموتون بشكل مفاجئ وهم بوضعية الوقوف على الأقدام. مثل الذين يتم إعدامهم شنقاً.

والسبب الرئيسي للقساح (انتصاب القضيب لساعات مع غياب التحفيز) الذي لوحظ عند من يتم إعدامهم شنقاً أو عند الانتحار. هو الضغط على المخيخ بواسطة الخناق أو حبل المشنقة، وفي واحدة من أغرب الحالات تم تسجيلها في كاسترو الإيطالية. شخص اعترف بشنق نفسه جزئياً حتى يصل إلى المتعة الجنسية.

يسبب الموت شنقاً انتصاب كامل أو جزئي للقضيب عند الرجال، وقد يتسبب بإفراز بول أو سائل مخاط بروستاتى عند حالة واحدة من كل ثلاث حالات. أما عند النساء، فيحدث احتقان في المناطق الانثوية قد يصحبها افرازات دموية من المهبل.

قد تؤدي أسباب الوفاة الأخرى إلى الإصابة بالقساح وظهور نفس الأعراض، مثل الإصابات الفتاكة بطلقات نارية في الرأس. أو تلف الأوعية الدموية الرئيسية، أو الموت بسبب التسمم العنيف. وحدوث القساح بعد الموت يعتبر دليلاً على سرعة وعنف الوفاة.

ميدل بوست عربي: فريق التحرير

Exit mobile version