ما سبب ظهور “الكرش” وكيف تتخلص منه؟.. خبير تغدية روسي يجيب

يشكل ظهور “الكرش” تحدياً كبيراً أمام الباحثين عن اللياقة والصحة، فعلى الرغم من نزول الوزن عند البعض إلى أن الكرش يبقى عقبة ثابتة. مما يجعل المسألة لا تقتصر على الجانب الجمالي فحسب، بل تتسبب أيضاً في مجموعة من مشكلات صحية.

وفي هذا الصدد، أشار خبير التغدية الدكتور رومان بيشنياكوف، إلى أن تقليل استهلاك الأطعمة الدهنية يقلل بشكل فعّال من السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم. حيث يحتوي غرام واحد من الدهون على 9 سعرات حرارية، بينما يكون غرام واحد من البروتين أو الكربوهيدرات عند 4 سعرات حرارية. ورغم ذلك، قد يحدث زيادة في الوزن حتى عند تناول أطعمة قليلة الدهون، بحسب ما نقلته وسائل إعلام روسية.

وأكد بيشنياكوف، على أهمية الدهون في أداء وظائف الجسم، حيث تشارك في عملية التمثيل الغذائي وإنتاج هرمونات مثل التستوستيرون. وتلعب أيضًا دورًا حيويًا في امتصاص فيتامينات A وD وE وK، وتدعم منظومة المناعة. وحتى الصحة البصرية تعتمد على وجودها.

ولفت خبير التغدية الروسي، أن الدهون الصحية موجودة في الأسماك والزيوت النباتية والمكسرات. أما الدهون الضارة التي تتلف الجسم، فهي موجودة في النقانق والبرغر والسمن النباتي والمعجنات.

ميدل بوست عربي: فريق التحرير

Exit mobile version