fbpx
طب وصحة

صدمة غير متوقعة.. ذبابة حية تعيش في أمعاء رجل

أصيب أطباء في ولاية ميسوري الأمريكية بالذهول بعد عثورهم على ذبابة مكتملة النمو تعيش داخل أمعاء مريض كان يخضع لعملية تنظير روتينية، في حالة نادرة للغاية.

وقالت وسائل إعلام أمريكية، أن الرجل البالغ من العمر 63 عاماً كان يخضع لفحص سرطان القولون في مستشفى ميسوري. وهو إجراء يتم فيه إدخال كاميرا في الأمعاء للتحقق من وجود أي تشوهات أو خلايا ورم أو تقرحات. وخلال تنظير القولون، (وهي المنطقة الموجودة في الجزء العلوي من الأمعاء الغليظة). عثر الأطباء على ذبابة حية كانت قد نجت من حمض المعدة بطريقة ما.

وقال الأطباء: “تمثل هذه الحالة اكتشافا نادرا للغاية بمنظار القولون. هذه الحالة تشكل لغزا يتوجب حله لمعرفة كيف وصلت تلك الذبابة إلى القولون”.

وقال المريض للأطباء أنه لم يتناول اي طعام في اليوم الذي سبق العملية. واكتفى بشرب السوائل المسهلة التي تزيل كل الطعام والفضلات من الأمعاء، لكنه تناول بيتزا وقطعاً من الخس في اليوم قبل يومين من العملية. دون أن يرى أي حشرات في طعامه

أما عن كيفية وصول الحشرة حية إلى أمعاء الرجل فهو “لغز كبير” بالنسبة للأطباء، لكنهم رجحوا أن يكون السبب هو تناوله الخس “ملوثاً”. لكن بكل الأحوال فإن وصول بيض الحشرات الموجودة في الخضار والفواكه إلى الأمعاء وتفقيسها هو شيء نادر للغاية.

ميدل بوست عربي: فريق التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى