نانسي عجرم تختتم العام بخبر مفرح لها ولزوجها.. وهذه التفاصيل

أُسدل الستار على قضية زوج المطربة اللبنانية نانسي عجرم المتّهم بقتل رجل سوري بمنزله في عام 2020. واعتبر القضاء أنه بريء تماماً. وأن فعلته قد صنّفت في إطار “الدفاع المشروع عن النفس”.

أصدرت محكمة التمييز الجزائية، برئاسة القاضية سهير الحركة، قراراً صادقت فيه الهيئة الاتهامية في جبل لبنان. بمنع المحاكمة عن فادي الهاشم في قضية قتل السوري محمد موسى.

وقال وكيل فادي الهاشم، المحامي غابب جرمانوس لوكالة “فرانس برس”، أن ” قرار الهيئة الاتهامية الذي صادقت عليه محكمة التمييز اليوم. (الاثنين الثاين من أكتوبر/تشرين أول 2023) يثبت أن شروط الدفاع المشروع متوافرة في قضية فادي الهاشم”.

وأضاف “هذا يعني ببساطة أن القرار اعتبر أن الهاشم مارس حق الدفاع عن نفسه وعن عائلته. في ضوء الظروف التي كان موجوداً فيها والثابتة بموجب تقارير علمية. من دخول السارق ليلاً وهو يحمل سلاحاً وتهديده الهاشم بإيذاء عائلته، وهذه الظروف كلها تتيح توصيف فعل الهاشم بأنه فعل دفاع عن النفس”. مشيرا إلى وجود “توازن بين رد فعله والخطر الذي تسبب به السارق”.

كما أشار إلى أن “هذا القرار أعطى التوصيف الصحيح للدفاع المشروع عن النفس في حالات مماثلة وبات تالياً في إمكان أي شخص أن يدافع عن نفسه. دون أن يخشى صدور أي حكم قضائي بحقه بشرط التناسب بين الفعل الضار بالشخص وردة فعله المتمثلة في الدفاع عن نفسه”.

وبحسب الرواية المزعومة للهاشم وزوجته نانسي عجرم، فإن لصاً ملثم ومسلح قد تسلل إلى الفيلا التي يقطنان بها في نيو سهيلة في يناير كانون الثاني. ووصل إلى غرفة نوم بناته، وهدده بقتله وقتل عائلته ان لم يرشده إلى مكان أمواله. فأطلق عليه الهاشم 18 طلقة نارية أردته قتيلاً.

ميدل بوست عربي: فريق التحرير

Exit mobile version