بحجاب ولباس محتشم… جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكي في جامع الأزهر

زارت سيدة أمريكا الأولى، جيل بايدن، جامع الأزهر وتعرفّت إلى معالمه التاريخية. وهي المحطة الثانية في إطار جولتها التي تشمل أربعة دول في المنطقة، كان أولها الأردن.

وظهرت السيدة جيل، مرتدية حجاباً وملابس ملائمة لزيارتها، والتقت برئيس جامعة الأزهر سلامة داود. الذي نقل إليها تحيات شيخ الأزهر أحمد الطيب. وعرّفها على تاريخ الجامع وأروقته ومآذنه التاريخية.

وزارت جيل، الظلّة الفاطمية والعثمانية ومنبر جامع الأزهر، ثم المدرسة الجوهرية. والتقت بمجموعة من طلاب الأزهر وتبادلت معهم الحديث عن تجاربهم الدراسية في هذا المسجد. الذي يعد من أهم وأقدم المساجد التاريخية في العالم. الذين أعربو عم فخرهم واعتزازهم بالدراسه فيه. وفقاً لما نقله المركز الإعلامي في لجامعة الازهر.

وبدورها، لم تتردد سيدة أمريكا الأولى عن التعبير عن سعادتها البالغة بزيارة مصر. وإظهار تقديرها وامتنانها لشيخ الأزهر أحمد الطيب. كما قالت صفحة جامع الأزهر على فيسبوك.

وتهدف جيل بايدن من خلال جولتها المقرر خلالها زيارة أربعة دول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. لتمكين الشباب وإعادة التأكيد على التزام بلادها بتعزيز الشراكات والأولويات المشتركة في المنطقة.

ميدل بوست عربي: فريق التحرير

Exit mobile version