fbpx
تكنولوجيا

بُشرى سارة لمرضى السكري .. ساعة ذكية جديدة تقيس نسبة السكر في الدم دون الحاجة إلى وخز الإبر

أطلقت شركة هواوي الصينية ساعتها الذكية الجديدة Huawei Watch 4، التي تأتي كأول ساعة ذكية قادرة على قياس نسبة السكر في الدم بدون وخز المستخدم، أو تحليل عينة من الدم.

أطلقت شركة هواوي الصينية، ساعة ذكية جديدة فريدة من نوعها، تُمكن المستخدم من قياس السكر في الدم دون الحاجة إلى الوخز المتكرر بجهاز قياس السكر التقليدي. أو القيام بتحليل طبي.

وستعمل الساعة الذكية الجديدة Huawei Watch 4، على متابعة وقياس مستوى السكر في الدم لدى المتسخدم على مدار اليوم. وتنبيهه اذا حدث تغير مفاجئ خطير، أو عند الحاجة إلى استشارة طبية. وستكون فعالة جداً لمرضى السكري أو مرحلة ما قبل السكري.

ومع أن الساعة الجديدة من هواوي جيدة للغاية، إلى أنها لا تغني المستخدم عن الفحوصات الطبية وأجهزة قياس السكر المتخصصة.

وبدأت هواوي بطرح الساعة في الصين بسعر يبدأ من 400 دولار أميركي للنسخة الأساسية، و500 دولار أميركي لنسخة “برو” من الساعة.. فيما سيتم اطلاقها في الأسواق العالمية خلال وقت قريب. لكنها لم تكشف عن الآلية التي يتم استخدامها لقياس سكر الدم في ساعتها الجديدة.

وإلى جانب قياس سكر الدم، توفر ساعة هواوي الجديدة ميزة “الفحص البدني الدقيق”، الذي يعمل على قياس عدد من المؤشرات الصحية والعلامات الحيوية في الجسم، والذي يبدأ “بضغطة زر”. لتبدأ الساعة بعد ذلك بقياس معدل نبضات القلب، والتخطيط الكهربي للقلب، ونسبة الأكسجين في الدم. ودرجة الحرارة، والوظائف التنفسية. وبعض الوظائف الأخرى، لتعطيك التقرير النهائي في غضون 10 ثوانٍ فقط..

ميدل بوست: فريق التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى