بعد مرور 5 عقود على وفاتها.. ملحن مصري يشعل الجدل بطرحه أغنية جديدة بصوت “أم كلثوم”

قرر الملحن المصري الشهير “عمرو مصطفى”، إحياء صوت كوكب الشرق مرة أخرى من أجل محبيها، من خلال طرح أغنية جديدة لها من ألحانه، مستخدماً تقنية الذكاء الاصطناعي.

وأعلن الملحن “مصطفى” عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه خلال الفترة القليلة المقبلة. ستغني كوكب الشرق أغنيتها الجديدة، من ألحانه التي طالما أراد أن يسمع أم كلثوم تغنّي بها.

وقال: “على مدار ٢٤ سنة قدمت عديد من الالحان لنجوم الوطن العربي، ومؤخرا مع تطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي .. حبيت اسمع لو كوكب الشرق السيدة ام كلثوم غنت من الحان عمرو مصطفى هيكون اية الناتج”.

ونشر عمرو مصطفى، مقطعاً صغيراً من الأغنية الجديدة، داعياً متابعيه إلى “استماعها معه”. وأوضح أنه لن “يتم استخدام اسم أو صوره الفنانه العظيمه ام كلثوم، والتسجيل لا يمت بصلة من قريب او من بعيد الي صوتها العظيم”.

وعلى الرغم من تفاعل عدد كبير من المتابعين معه وإعجابهم بفكرته التي وجدوها أنها “رائعة وغير مسبوقة”. إلى أن البعض اعتبرها “تشويه لصوت وتاريخ كوكب الشرق”، بمن فيهم المنتج “محسن جابر”. الذي رأى أن صوت أم كلثوم رمز كبير لا يجوز لأحد أن ينسخه أو يشوهه، أو يعبث به.

وكانت أم كلثوم واسمها الحقيقي هو “فاطمة بنت الشيخ المؤذن إبراهيم السيد البلتاجي” قد توفيت في 3 فبراير عام 1975 في القاهرة. بعد تاريخ غنائي حافل، أطربت فيه العالم العربي بأسره، ولُقبت بعدة ألقاب تشهد لفنّها الأصيل.

ميدل بوست: فريق التحرير

Exit mobile version