fbpx
منوعات

بعد عملية استمرت لـ 14 ساعة.. فريق طبي سعودي ينجح بفصل التوأم السيامي النيجيري “حسانة وحسينة”

نجح فريق أطباء سعودي بقيادة الدكتور “عبد الله الربيعة”، بفصل التوأم السيامي النيجيري حسانة وحسينة، بعد عملية معقدة استمرت لـ 14 ساعة. وتمت على ثمانية مراحل، وهي الحالة 56 ضمن البرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية.

ويدأ الفريق الطبي، عملية فصل التوأم صباح يوم الخميس، تنفيذاً لتوجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وانتهت مساء الخميس. بقيادة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. رئيس الفريق الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة.

وشارك في عملية فصل أبناء “عمر رايانو”، 35 من الاستشاريين والاختصاصيين والكوادر التمريضية والفنية من تخصصات. التخدير وجراحة الأطفال وجراحة المسالك البولية للأطفال وجراحة التجميل والعظام للأطفال وغيرها. بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.

وكان الدكتور عبد الله الربيعة، قد أوضح في وقت سابق أنه من المتوقع أن تطول كل هذه المدة. لاسيما أن التوأم الذي ولد في مدينة كادونا بنيجيريا في 12 يناير 2022، تشتركان في البطن والحوض والكبد والأمعاء والجهاز البولي والتناسلي وعظام الحوض.

واضاف الدكتور عبد الله، أن البرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية أشرف على 130 حالة من 23 دولة خلال 33 عاما وقام بفصل 55 حالة وتعد هذه الحالة رقم 56.

ميدل بوست: فريق التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى