fbpx
طب وصحة

ضرر الوحدة يعادل تدخين 15 سيجارة في اليوم وخطرها كخطر المخدرات على الصحة!…مسؤول طبي أمريكي يحذر

حذر مسؤول طبي أمريكي شهير، من توابع العزلة الاجتماعية النفسية وتأثيرها على الصحة العامة. فهي تعادل في ضررها تدخين 15 سيجارة في اليوم الواحد وهو أمر لا تحمد عقباه،وفقاً لصحيفة The Time البريطانية.

قال الجراح الأمريكي العام “فيفيك مورثي”. أن العزلة الاجتماعية باتت خطراً على الصحة العامة للفرد كمخاطر السمنة وتعاطي المخدرات تماماً. لاسيما أن نصف البالغين الأمريكيين يعانون من العزلة. خاصة بعد جائحة كوفيد-19 التي زادت الأمر سوءاً.

وأوضح مورثي، أن الوحدة ليست مجرد شعور سلبي فقط، بل تعدت ذلك بكثير لتصبح مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والزهايمر والسكتة الدماغية.ناهيك عن والاكتئاب والقلق والوفاة المبكرة.

وأكد الجراح، أن تأثير العزلة الاجتماعية على الوفيات مشابه للتأثير الناتج عن تدخين نحو 15 سيجارة في اليوم. لتفوق بذلك تأثير السمنة وقلة النشاط البدني، مطالباً  بـ”سياسات جديدة تعزز التواصل الاجتماعي”. وبذل جهد جماعي “لإصلاح النسيج الاجتماعي لأمتنا”. وفقا للصحيفة ذاتها.

وكان “مورثي” قد تناول تأثير التكنولوجيا مواقع التواصل الاجتماعي على المراهقين والشباب في تقرير سابق له. وكانت المفاجأة بأن ثلث الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 18 عاماً في الولايات المتحدة متصلون بالإنترنت “بشكل مستمر تقريباً”. وهو أمر مقلق للغاية.

وشجع مورثي الآباء على تخصيص وقت  للتواصل الاجتماعي بعيداً عن التكنولوجيا. وتأخير السن التي يُسمح فيها للأطفال بالانضمام إلى منصات التواصل الاجتماعي.

فريق التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى