fbpx
طب وصحة

منها المعجنات.. 5 أطعمة أحذر شربها مع الشاي قد تسبب لك مشكلات بالهضم تعرف عليها؟؟

تعتبر عادة شرب الشاي بعد الوجبات عادة شائعة بين معظم الناس. في حين يشرب الكثير من الناس الشاي دون الانتباه أن لهذه العادة تأثيرات سلبية على صحة الجسم، لاسيما مع بعض الأطعمة.

بحسب موقع “الكونسلتو” المهتم بنشر المعلومات الطبية والامتعلقة بصحة الإنسان. أن شرب الشاي مع بعض الأطعمة أو بعد تناولها، يسبب تأثيرات سلبية على صحة الإنسان.

ومن تلك الأطعمة التي تسبب ضرر إذا تم تناولها مع الشاي هي المعجنات. إذ يسبب تناول المعجنات مع الشاي مشكلات بالجهاز الهضمي، كما يقلل من قدرة الجسم على امتصاص بعض العناصر الغذائية.

وأضاف الموقع أن الشاي تحتوي على مادة التانينات، التي تتداخل مع الحديد الموجود في الأطعمة. مثل المكسرات، حيث تمنع الجسم من امتصاصه، مما يزيد من خطر الإصابة بالأنيميا.

وأردف “يعتبر الشاي بالليمون من المشروبات المفضلة عند بعض الأشخاص. لكنه يسبب الحموضة وحرقة المعدة وانتفاخ البطن، خاصةً عند تناوله على الريق صباحًا”.

وأشار إلى أن الشاي بالكركم ليس مشروب غير مفيد فحسب يعتقد البعض. بل يسبب العديد من الاضطرابات الهضمية المزعجة، مثل الإمساك وانتفاخ البطن والحموضة.

كما أن شرب الشاي بعد الأطعمة الباردة مثل المثلجات، يعتبر مضر للغاية، وحسب ما أفاد الموقع أنه بعد تناول الأطعمة الباردة يجب الانتظار لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل شرب الشاي، لأن الجمع بين الاثنين قد يسبب عسر الهضم والشعور بالغثيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى