fbpx
مشاهيرمشاهير وأعلام

تزوج من ممثلة سورية جميلة وجعلها تعتزل الفن نهائياً زعيم طائفه دينية وسياسي عراقي تعرف على قصته؟

تٌعرف طائفة الكسنزان نفسها على أنها طائفة من المسلمين السنة لديهم طقوسهم الخاصة. فهم يجتمعون بالموالد والمناسبات الدينية ويرقصون على ايقاع “الدف”. بشعرهم الطويل وحركاتهم التي تشبه إلى حد كبير رقص الصوفية، ثم يبدأ البعض بإظهار الكرامات والقدرات الخارقة. التي خصهم الله بها كما يعقدون.

يوجد المقر الرئيسي للطريقة العلية القادرية الكسنزانية في مدينة السليمانية شمال العراق. وهي طريقة تنسب للإمام علي بن أبي طالب، وكلمة كسنزان تعني “لا يعلم حقيقته أحد”. نسبة إلى جد الكسنزان عبد الكريم الذي اعتزل الحياة أربع سنوات في جبال السليمانية. فقيل إنه “كسنزان” لكل من يسأل عنه.

وتتلخص كرامات الكسنزان بضرب أنفسهم بأدوات حادة في مناطق مختلفة من أجسادهم. كالخدين واللسان والبطن والرأس، او ابتلاع ادوات حادة أو لدغ الأفاعي، وبالنسبة لهم، فإن كل هذه الطقوس لا يتجاوز ألمها وخزة إبرة عند المؤمنين، ولا تنزف جراحهم أو تلتهب، بينما الأشخاص غير المؤمنين فيشعرون بالألم.

من هو شيخ الطريقة الكسنزانية الحالي؟

محمد نهرو محمد عبد الكريم الكسنزان، هو شيخ ومرشد الطريقة العلية القادرية الكسنزانية وسياسي عراقي ذو نفوذ واسع يبلغ من العمر 53 عاماً. ولد في كركوك ويحمل شهادة الدكتوراه في اللغة الإنجليزية من لندن، استلم الطريقة بعد وفاة والده منذ سنتين، وهو رجل علماني يؤمن بفصل الدين عن الدولة، وعلاقته مع الأمريكان تتصف بأنها “جيدة للغاية”، إلى الحد الذي جعله يقيم في فندن ترامب لأربعة أشهر بحجة العلاج!.

من هي الممثلة السورية التي تزوجها نهرو الكسنزاني؟

تزوج نهرو أكثر من مرة، وكان زواجه من الممثلة السورية الجميلة نورمان أسعد عام 2007 من أشهر زيجاته، والذي جعلها تعتزل التمثيل نهائياً بعد زواجها منه، حيث أنجبت منه 3 أطفال، واختفت تماماً عن الإعلام حتى عام 2020، حيث تم تداول صورة لها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء وجودها في عزاء والد زوجها، وما تزال نورمان أسعد محط اهتمام الجمهور حتى يومنا هذا رغم انقطاعها عن الفن كل هذه السنوات، حيث عرفت بجمالها وخفة دمها، خاصةً في “عيلة خمس نجوم” و “جميل وهناء”.

فريق التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى