في حربه المفتوحة على إيران الجيش الإسرائيلي يتحول من حرب الجو إلى الأرض ويتسلل إلى داخل الأراضي السورية

أعلن الجيشُ الإسرائيلي، عن عمليةِ توغّلٍ جديدةٍ نفذها داخل الأراضي السورية. بهدف “إيصالِ رسالةٍ وإحباطِ محاولات إيران توطيدَ وجودِها على الحدود الشمالية. حسب وسائل إعلام إسرائيلية.

ووفقاً لهيئة البثِّ الإسرائيلية “كان” أن مجموعة عناصر من قوات الجيش الإسرائيلي. عبرتْ السياج الفاصل بين الحدود إلى الأراضي السورية نهايةَ الاسبوع. بعد سلسلةِ محاولاتِ تسلّلٍ من الحدود السورية، خاصةً في الأيام الأخيرة.

ونقلت الهيئة على لسان مراسلها الحربي “إيتاي بلومنتال” أن القواتُ الإسرائيلية نفذت كمائنَ خارج السياج الفاصل لمدّة 48 ساعة. بمشاركة المشاةِ والدباباتِ والعرباتِ القتالية.

كما دعا باحثون في معهد دراساتِ الأمن القومي الإسرائيلي (INSS)، خلال تقييمٍ استراتيجي لعام 2023، الرئيسَ الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ. إلى إعادة تقييمِ حملةِ “المعركة بين الحروبِ” في سوريا، والتركيزِ على مبعوثي إيران والعودةِ إلى سياسة الغموض.

يذكر أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي حمل إيران المسؤولية عن 90% من مشاكل الشرق الأوسط، مجدداً تعهده بإيقاف دخول الأسلحة الإيرانية إلى سوريا واستهداف نقاط التمركز الإيرانية في الأراضي السورية.

Exit mobile version