fbpx
الأخبارعربي

اعتداء وحشي على ممرضات في مصر يتسبب بإصابة 5 ممرضات واجهاض واحدة.. ما القصة؟

أشعل مقطع فيديو مصور من داخل مستشفى حكومي في مصر غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي. والذي اظهر تعرض الممرضات لاعتداء وحشي “بالكرباج”، بعد أن نشب شجار بين أسرة المريضة وطاقم التمريض.

شهد مستشفى قويسنا المركزي بمحافظة المنوفية شمال مصر مشاجرة مدوية بين أسرة مريضة والممرضات. وذلك بعد وصول أحد الأشخاص مع شقيقته وعدد من السيدات إلى قسم الطوارئ في المستشفى بسبب إصابتها بنزيف بسيط. مطالباً بفحصها في أسرع وقت لكن طبيب النسائية كان يجري عملية جراحية. وطلب من الممرضات إجراء أشعة تلفزيونية وبعض التحاليل للمريضة لحين انتهائه. إلا أن الشخص المرافق رفض وبدأ بسب وشتم طاقم التمريض.

وأفادت الممرضات بأن السيدات المرافقات بدأن بالتوعد لهن بالضرب. ثم دخل شخصان لقسم النساء واعتديا بالكرباج على كل الممرضات في القسم. وعندما أمسكت واحدة من الممرضات الهاتف محاولة طلب النجدة، تم الاعتداء عليها مما تسبب لها بنزيف حاد أدى إلى اجهاضها.

وعقب الواقعة، قالت وزارة الصحة المصرية أنها بدأت التحقيق في الحادثة لمحاسبة المجرمين، وأكد الوزير أن “التعدي اللفظي أو الجسدي على العاملين بالمنشآت الطبية غير مقبول وسيتم محاسبة المتجاوزين وفقًا للقانون”.

وبدورها، أعربت النقابة العامة للتمريض عن استنكارها، وطالبت نقيب التمريض الجهات المعنية بسرعة التحقيق في الواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة بحق المعتدي الذي تسبب بإصابة 5 ممرضات وإجهاض ممرضة أخرى، بالإضافة إلى إصابة 3 عاملات.

فريق التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى