fbpx
الأخباردولي

أردوغان: عملية “المخلب_ السيف” لن تقتصر على الضربات الجوية فقط

أكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”. أن عملية “المخلب_السيف” التي تستهدف مواقع الارهابيين شمالي سوريا والعراق، لن تقتصر على الضربات الجوية فقط. بل أن بلاده ستتخذ خطوة بشأن انضمام القوات البرية للعملية.

وقال أردوغان في تصريحات صحفية أثناء عودته من قطر. أنه “لم نتكلم عبثاً عندما قلنا إننا سنأتي على حين غرة، واتخذنا هذه الخطوة عندما حان الوقت المخطط والمنتظر”.

وأضاف: “من غير الوارد أن تقتصر (العمليات) على العملية (الضربات) الجوية وسنتخذ القرار والخطوة بشأن حجم القوات البرية التي يجب أن تنضم للعملية”.

وأكد الرئيس التركي أنه: “لم ولن يتم إجراء أي محادثات مع الرئيسين الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين بخصوص العملية، لأن جهاز الأمن التركي يقرر ويتخذ خطواته. ولا ننتظر الإذن من أحد وعلى الولايات المتحدة أن تعرفنا جيداً بعد الآن”. ​​ ​​​​​

وكان وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، عن أعلن عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة على الأقل، إثر استهداف قضاء قرقامش بولاية كلس الحدودية مع سوريا من قبل الوحدات الكردية في سوريا، وتوعّد برد قوي من تركيا، ليأتي الرد مساء اليوم بإطلاق الجيش التركي “نيراناً عقابية” ضد تنظيم PKK.

فريق التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى