fbpx
الأخبارمحلية

“قافلة السلام” تتوقف عند معبر “باب الهوى” ماهي الأسباب؟؟

انطلق عشرات السوريون صباح أمس الإثنين إلى معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا، منتظرين أن يتم السماح لهم بدخول الأراضي التركية للانضمام إلى “قافلة السلام”، للهجرة إلى الدول الأوروبية انطلاقاً من تركيا.

وقالت مصادر محلية، أن نحو 290 شخص بينهم نساء وأطفال تجمعوا في الساحة العامة للمعبر منتظرين الإذن بدخولهم الأراضي التركية لمواصلة طريقهم باتجاه الدول الأوروبية”.

لكن الأمر لم يتم، وتم منعهم من العبور إلى الأراضي التركية، كما تم التعرض للمدنيين بالضرب من قبل القوات العسكرية المتواجدة بالمنطقة، بالإضافة إلى مصادرة كاميرات لصحفيين وناشطين، لتنتهي رحلة القافلة قبل أن تبدأ.

ومن ضمن المتواجدين في المنطقة كان الصحفي “هادي العبد الله”، الذي أوضح ما حصل عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك قائلاً: “عناصر تابعة لهيئة تحرير الشام اعتدت علينا وعلى المدنيين المتواجدين هناك بالضرب وقامت بمنعنا من التصوير وحاولت مصادرة معداتنا الإعلامية..”

وأضاف: “لا الأسد وطائراته ولا روسيا وإيران وشبيحتهم أسكتونا على مدى السنين رغم كل محاولاتهم، واهمٌ وغبيّ من يظن أن بإمكانه إسكات أصواتنا، مستمرون بإذن الله بنقل أصوات الناس وأوجاعهم”.

وفي وقت سابق، انطلقت دعوات لخروج قافلة بشرية باسم “قافلة السلام” لآلاف اللاجئين إليها في الشمال السوري، في محاولة للهجرة إلى الدول الأوروبية عن طريق الأراضي التركية.

ميدل بوست: فريق التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى