fbpx
الأخبارتركيا

جمعية تركية تساعد اللاجئين السوريين على تخطي مشاكل التسجيل في المدارس

أعلنت جمعية “أطفال الأرض” التركية، عن دعم اللاجئين السوريين ومساعدتهم على تسجيل أبنائهم في المدارس التركية وسط أجواء مستقرة وآمنة، وبذل جهدها في حل المشاكل التي تواجه الطلاب، وخاصة فيما يتعلق بالمشاكل العنصرية. 

أكدت مسؤولة النشاطات الاجتماعية في الجمعية، سمية تكيلي، عن استعداد جمعيتها لتقديم خدماتها للطلاب السوريين قائلة: “مساعدة الطالب على التسجيل تبدأ بعد إبلاغنا من قبل العائلة، حيث نحصل على المعلومات الكاملة ونناقش وضع الطالب ثم نقرر ما الذي يجب علينا القيام به”.

وأشارت تكيلي إلى أن بعض المشكلات يتم حلها بالتواصل الهاتفي مع إدارة المدرسة، ومنها ما يتطلب إرسال متطوع مع العائلة إلى المدرسة، أو حتى التواصل مع مديرية التربية، إذا تطلب الأمر.

كما لفتت مسؤولة النشاطات الاجتماعية، إلى وجود بعض الحالات العنصرية في المدارس التركية، ودعت الطلاب إلى إبلاغ الجمعية في حال تعرضهم لأي مضايقات من قبل المعلمين أو من الطلاب، وذلك من أجل التدخل ومتابعة الحالة مع إدارة المدرسة والجهات المعنية.

كما عبرت تكيلي عن أسفها حيال موقف الأطفال والعائلة من هذه المواقف ووصفتها بأنها أمر صعب للغاية، وأكدت بأن وجود الطلاب داخل المدارس سيساعدهم على تطوير أنفسهم وسيمنحهم مزيداً من الحقوق.

يذكر أن “جمعية أطفال الأرض” قد ساهمت بشكل كبير منذ إنشائها في عام 2016 بدعم عودة العديد من الطلاب السوريين إلى المدارس حتى وصولهم إلى الجامعة.

ميدل بوست: فريق التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى