fbpx
الأخبارمحلية

تصعيد جديد في إدلب النظام يقصف والفصائل ترد

قصفت قوات النظام، بشكل مكثف عدة قرى وبلدات في ريفي حلب وإدلب، بالقذائف الصاروخية والمدفعية في تصعيد جديد بعد فترة من الهدوء النسبي الذي شهدته المنطقة خلال الأسبوعين الماضيين

وقالت مصادر محلية إن قوات النظام قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة، محيط قرية “مكلبيس” و”الفوج 111″ بمنطقة الشيخ سليمان غربي حلب إضافة قرى بنين والفطيرة في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، واقتصرت الأضرار على المادية.

الفصائل ترد على القصف

ردّاً على قصف قوات النظام، استهدفت فصائل عسكرية بصواريخ ثقيلة محلية الصنع، مواقع لـ”النظام” في ريف إدلب الجنوبي، وسط أنباء عن تحقيق إصابات في صفوف النظام.

ونشر فصيل أنصار التوحيد عبر معرّفاته صورا تظهر قصفا لكتيبة المدفعية التابعة له استهدفت بـ”راجمة لهيب القاذفات وصواريخ الحميم” مواقع قوات النظام في محاور قرية الدار الكبيرة جنوبي إدلب، وحققت إصابات مباشرة ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر النظام، بينهم ضبّاط برتب عالية بحسب مركز المصالحات الروسية.

يأتي ذلك بالتزامن مع استقدام قوات النظام تعزيزات إلى محيط مدينة عين العرب (كوباني) شمال غربي حلب، ضمن استعدادات قسد لمواجهة التحركات التركية التي هددت بشن عملية عسكرية ضد قوات ات سوريا الديمقراطية في المنطقة.

ميدل بوست: فريق التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى