fbpx
تكنولوجيامنوعات

تويتر تقاضي إيلون ماسك لانسحابه من صفقة شرائها

بدأت شركة تويتر باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الملياردير إيلون ماسك الذي قرر الانسحاب من شراء شركة التواصل الاجتماعي لأن هناك عدداً كبيراً من المستخدمين الوهميين في تطبيق تويتر الشهير وفق زعمه.

وتحاول الشركة إجباره على شراء شركة التواصل الاجتماعي بعد أن أعلن ماسك يوم الجمعة أنه سيتخلى عن صفقة استحواذه المقترحة على تويتر، التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار.

وطلبت تويتر من محكمة في ديلاوير أن تأمر ماسك بإكمال الاندماج بالسعر المتفق عليه (54.20 دولار للسهم).

وجاء في الدعوى أن ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية، تراجع عن الصفقة لأنها “لم تعد تخدم مصالحه الشخصية”.

وقالت الدعوى إنه بعد موافقة ماسك على الصفقة، هوت البورصة، إلى جانب أسهم تسلا.

وأوردت الدعوى أن قيمة حصة السيد ماسك في شركة تسلا، التي تمثل ركيزة ثروته الشخصية، تراجعت بأكثر من 100 مليار دولار من ذروتها في نوفمبر 2021. لذا، يريد ماسك الخروج.

وأضافت بدلاً من تحمل تكلفة تراجع السوق، كما تتطلب اتفاقية الاندماج، يريد السيد ماسك تحويلها إلى المساهمين في تويتر.

وانخفض سعر سهم تويتر بأكثر من 8% في الشهر الماضي. وفي مايو/ أيار، انخفض من أعلى مستوياته، بأكثر من 50 دولارا للسهم.

ماسك يريد إلغاء الصفقة

وأعلن الملياردير إيلون ماسك عن أنه يريد إلغاء صفقة تويتر لأن الشركة تنتهك بنودا في الاتفاق الأصلي، الذي تم توقيعه في نيسان.

وكان إيلون ماسك قد أعرب، خلال الأسابيع الأخيرة عن مخاوفه، دون أي دليل واضح، من وجود عدد أكبر من الحسابات الوهمية والبريد العشوائي على تويتر أكثر مما صرحت به إدارة الموقع علنًا.

وهدد ماسك -وهو الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” (Tesla)- بإلغاء الصفقة إذا لم تقدم تويتر دليلا على أن الحسابات الوهمية لديها أقل من 5% من المستخدمين الذين يشاهدون الإعلانات على المنصة.

من جهته رد رئيس مجلس إدارة موقع تويتر بريت تايلور، على إعلان الملياردير إيلون ماسك إلغاء صفقة شراء الموقع التي كانت تبلغ 44 مليار دولار.

وقال تايلور، عبر حسابه على تويتر: إن مجلس إدارة تويتر ملتزم بإتمام الصفقة بالسعر والشروط المتفق عليهما، ويعتزم متابعة الإجراءات القانونية لتنفيذها.

وأضاف: نحن واثقون من أننا سننتصر في المحكمة.

ميدل بوست: فريق التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى