fbpx
أخبار الفنفنانين ونجوم

“عين الثورة” لوحة فنية توصل فتاة من إدلب لجائزة السلام الدولية والدفاع عن حقوق الإنسان

حصلت الفتاة السورية يافا دياب من مدينة بنش ناحية إدلب على جائزة دولية، وذلك بعد مشاركتها بلوحة عن الثورة السورية في معرض دولي أقيم في إيطاليا.

وقالت يافا عبر حسابها الشخصي على الفيسبوك: تمت مشاركة إحدى لوحاتي بالمعرض الجماعي الدولي الفن بلا حدود من أجل السلام والدفاع عن حقوق الإنسان.

وأقيم المعرض في إيطاليا مشيرة أنها منحت جائزة السلام الدولية للسلام والدفاع عن حقوق الإنسان، على خلفية مشاركتها في المعرض.

وأضافت يافا أنه للثورة أبناء وأنا بنت الثورة ومن حقي وحق إخوتي الأحرار المطالبة بحقوقنا ، عاشت سورية.

وتحمل اللوحة التي شاركت فيها يافا اسم عين الثورة، وهي لوحة زيت على قماش، وكانت قد أنشاتها في العام الماضي، وشاركت بها في المعرض.

وقدم السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي المباركات للشابة السورية على هذا الإنجاز، مشيدين بما حققته في سبيل إيصال الثورة السورية إلى العالم مباركين لها هذا الإنجاز.

وقال الناشط قصي المحمد على حسابه الشخصي في الفيس بوك ”يافا دياب فنانة سورية تنال جائزة السلام الدولية للسلام والدفاع عن حقوق الإنسان بعد أن شاركت بإحدى لوحاتها
“عين الثورة” بالمعرض الجماعي الدولي “الفن بلا حدود من أجل السلام والدفاع عن حقوق الإنسان” بإيطاليا 2022م، ووضح ما تعنيه اللوحة أنه يظهر في العين شهداء الثورة ودمائهم الطاهرة
وعلمنا الأخضر و ارقام عشوائية للشهداء والمعتقلين
يظهر القهر والصبر والعزّة والصمود
عاشت سوريا ويسقط الأسد وأعوانه.

أما الناشطة ياسمين المعراوية قالت: النجاح ثمرة اجتهاد وتعب متواصل، أما الملفت للنظر أننا يومياً نشهد إبداع جديد ونجاح مبهر.

وقال الإعلامي أمين العلي ”عندما تدرس بعيداً عن مدارس البعث وتأخذ مجدك في الحرية التي ما زلت تحاول الوصول إليها، لن يمنعك أحدا من أن تبدع، ويصل صوتك، وفنك إلى العالم بأسره“.

مديل بوست: فاطمة حاج موسى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى