fbpx
سياحة وسفرمنوعات

تجارب للسفر بنتائج مريرة مواقع التواصل تخدع السياح

بينت دراسات حديثة أن كل 1 من كل 3 أشخاص يريدون السفر يلجؤون إلى وسائل التواصل الاجتماعي، للحصول على فكرة وجهة جديدة للسفر.

وذكرت الدراسات أن النسبة الأكبر للباحثين عن أمكن للسفر كانت من الشباب؛ حيث يستخدم نحو 60% من الجيل الجديد و40% من جيل الألفية هذه المنصات للاستعانة بها في تحديد وجهة.

 وقال تقرير لشركة السفر “أريفيا”، على تيك توك وحده يضم الهاشتاج “ترافيل” 74.4 مليار مشاهدة، بينما هناك نحو 624 مليون مشاركة على إنستغرام تتعلق بالسفر أيضاً.

ما الذي يحصل؟

تقول الدراسة إن الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي تكون في بعض الأحيان مخيبة للآمال، فربما لا يتطابق ما ينشر مع الواقع وقد يتم تعديل العديد من الصور لتبدو أفضل مما هي عليه في الحقيقة.

أما المسافرون الذين أصابهم الإحباط ولحقت بهم نتائج مريرة بسبب هذه التجربة فإنهم يردون عليها باستخدام فيديوهات مضادة على ذات هذه الوسائل المضللة، وينشرون مقاطع الفيديو الخاصة بهم والتي تُظهر حقيقة هذه الأماكن.

مدينة من فيلم ديزني

روت جارسيا البالغة من العمر 26 عاما وهي مصممة غرافيك ويوتيوب من جنوب فلوريدا روت تجربتها قائلة إن فيديو على تيك توك جعلها تفكر في الرحلة ويوجد جبال مغطاة بالثلوج ومدينة كأنها خرجت من أحد أفلام ديزني والفيديو في الواقع تم تصويره في بلدة أخرى وفوجئت حين دخولها المدينة لا يوجد جبال ولا أي شيء مثل الفيديو..

واكتشفت لاحقاً أنها خدعت وكان جزءاً من سلسلة على تيك توك، فوثقت زيارتها بفيديو جميل مضحك على تيك توك يوضح الى محطة وقود مدمرة ومباني ميتة.

المسبح المخفي الجميل

وتحدثت مدونة السفر لينا تاك والتي تبلغ من ال عمر30 عاماً حيث اتخذت قرارا ارتجاليا حين ذهبت لزيارة المسبح المخفي الجميل ولكن عليها ان تقود سيارتها على طريق عسير لعشرة دقائق وأثناء القيادة فقدت هاتفها الاستقبال أي أنه ليس لديها اتجاهات لإرشادها للطريق المنشأ.

 وعندما وصلت صدمت بأنه يشبه مسبح عام وأنه مليء بالعائلات والأطفال، ونبهت المسافرين ابحثوا جيداً قبل إجراء قرار السفر..

المياه الزرقاء الجميلة

كما أظهرت صور لمدينة توسكانا بإيطاليا التي تشتهر بالكنائس والمطاعم والمتاحف والمياه الزرقاء الجميلة مع بخار يتصاعد منها ببطيء تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي إلا أن ميخا البالغه 28 عاما تحدثت عند زيارتها لهذا المكان أن المياه خضراء بدل الزرقاء والعديد من الأمور ليست حقيقية.

في النهاية: إذا كنت ترغب بالسفر عليك البحث جيداً عن الأماكن التي تريد زيارتها وكن مستعداً للإحباط لأن أغلب الأماكن ليست مثل الانترنت فبعضهم يكون أجمل والآخر يخيب الآمال..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى