fbpx
محلية

معبر باب الهوى يمنع استيراد البضائع الهندية إحتجاجاً على إساءة مسؤول هندي للرسول الكريم

نشر معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا في ادلب، بياناً يوم الاثنين 6 حزيران ينص على منع استيراد كافة البضائع الهندية من خلال المعبر بسبب اساءة المتحدث باسم الحزب الحاكم للرسول الكريم.

وقالت ادارة المعبر في البيان: “بين الحين والآخر يطل عبر الشاشات المتلفزة والإعلام صعلوك من صعاليك السياسة والإعلام متفوها بكلام يسيء لشخص ومقام رسولنا الكريم عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم مبتغين من ذلك إهانة الإسلام والمسلمين”.

وأضاف البيان: “هذه المرة ظهر علينا أحد أتباع الحزب الحاكم في الهند متفوها بكلام أساء فيه لمقام وشخص رسولنا وأم المؤمنين الطاهرة عائشة رضي الله عليها”.

قصص

وأكدت إدارة المعبر على منع استيراد البضائع ذات المنشأ الهندي بمختلف أصنافها وصفاتها وأنواعها اعتباراً من تاريخ إصدار القرار، كما شددت على إبلاغ القرار من يلزم تنفيذه.

وفي السياق، كانت تصريحات المدعو “كومار جيندال” المسيئة للرسول قد أثارت غضب المسلمين في كل مكان، مما دفع بعض الدول العربية إلى استدعاء السفير الهندي لمعاقبة المسيء وإقالته، بينما اكتفى الحزب الحاكم بتعليق عمل المسؤول و
وفقاً لما نقلته وسائل إعلام هندية.

وتعد أبرز الأصناف التي كانت تستورد من الهند هي الغرانيت والبطاريات وقطع تبديل الآليات، إضافة إلى مختلف أنواع البهارات والأرز والقهوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى