fbpx
محلية

الخامس منذ أيار … إسرائيل تضرب حزب الله وميلشيات إيرانية جنوبي العاصمة دمشق

قصف الجيش الإسرائيلي بعدة صواريخ وغارات جوية مواقع تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني في عدة مواقع جنوبي العاصمة دمشق.

وقالت وكالة سانا التابعة للنظام إن إسرائيل نفذت عدواناً جوياً من اتجاه الجولان المحتل، استهدف بعض النقاط جنوبي دمشق، وذكرت أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام تصدت للصواريخ وأسقطت بعض منها، مشيرة إلى أن القصف خلف خسائر مادية دون أن تذكر خسائر بشرية.

وذكرت مصادر محلية إن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف بعدة صواريخ ثلاثة مواقع عسكرية تابعة لحزب الله والحرس الثوري في مطار دمشق الدولي، وفي منطقتي السيدة زينب وتلال الكسوة جنوب غربي العاصمة دمشق.

وتحدثت المصادر أن الغارة الإسرائيلية استهدفت بنحو 10 صواريخ مواقع عسكرية في منطقة الكسوة التي تنتشر فيها ميليشيات حزب الله وتعتبر هذه الغارة هي الخامسة منذ أيار الماضي والرابعة عشرة منذ بداية العام 2022.

وتستهدف إسرائيل بغاراتها على سوريا مواقع قوات نظام الأسد وأهدافا لميليشيات إيرانية وحزب الله اللبناني، بهدف منع تعزيز إيران لقوات ميليشياتها، ونقل السلاح إلى جنوب لبنان.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية، أفيف كوخافي، أعلن في كانون الأول الماضي، أن هجمات الجيش الإسرائيلي في سوريا ازدادت بمقدار الثلث خلال العام 2021 مقارنة بالعامين السابقين، ما أدى إلى تباطؤ ترسيخ إيران لوجودها العسكري في سوريا حسب قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى