اعتقال 6 ضباط شرطة بتهمة وضع أموال مزورة ومخدرات في سيارة لسوريين بإسطنبول

ألقت السلطات التركية القبض على ستة من ضباط الشرطة في منطقة إسنيورت بمدينة إسطنبول، بتهمة وضعهم عملة مزورة ومخدرات في سيارة لشخصيين سوريين تم اعتقالهم من قبل ضباط الشرطة.

وذكرت صحيفة يني شفق التركية إن ضباط الشرطة وضعوا أموال مزورة بقيمة 9 آلاف دولار و33 ألف ليرة تركية عند تفتيش سيارة السوريين ثم سجلوا الشرطة ضياع أموال.

وكشف تقرير ضباط الشرطة أنه أثناء إجراء تفتيش روتيني في منطقة إسنيورت، أوقفت الشرطة سيارة كان فيها مواطنان سوريان، وهما حمود وسلمان، وأثناء التفتيش، تم العثور على ما يقرب من 9 آلاف دولار و33 ألف ليرة في السيارة.

وبناء على ذلك، تم اعتقال الشابين السوريين ونقلهما إلى مركز الشرطة، وبعد نقلهم إلى مركز الشرطة تقدم السوريان بشكوى إلى النيابة من خلال محام للتشكيك في ادعاءات الشرطة.  

طلبت النيابة المعلومات من مركز الشرطة، ليتم اكتشاف تزوير في السجلات التي تم كتابتها من قبل ضباط الشرطة وتم تشكيل فريق خاص من قبل قائد شرطة إسطنبول “ظافر أكتاش” للتحقيق في الحادث.

فتم اكتشاف أن الأموال لم تكن كاملة، وتقرر عدم وجود أموال مزيفة ومخدرات في سيارة السوريين، وأن عناصر الشرطة هم المسؤولون عن وضع الأموال المزورة والمخدرات، كما تبين أن المبلغ لم يكن 9 آلاف دولار و 33 ألف ليرة، بل كان 3 آلاف دولار و 14 ألفا ليرة.

وبناء على التحقيقات الأولية تم فتح تحقيق قضائي بحق 6 من ضباط شرطة، بتهمة تنفيذ الحادث، وتم اعتقالهم من قبل السلطات القضائية التي أحيلوا إليها.

Exit mobile version