fbpx
سياحة وسفرمنوعات

عيد الفيل في تايلاند ماذا تعرف عنه؟

استمتع أكثر من 60 فيلاً، بمأدبة ضخمة من الفاكهة والخضر في متنزه للنباتات في تايلند، بمناسبة عيد الفيل وهو اليوم السنوي للفيلة، الذي يعتبر يوم للاحتفال الشعبي وطقس من الطقوس، التي اعتاد عليها السكان منذ عقود من الزمن.

وقدم متنزه نونج نوش للنباتات المدارية الواقع في إقليم تشونبوري بشرق البلاد، وليمة للأفيال من قرابة طنين من الفاكهة والخضراوات، على طاولة بعرض ثمانية أمتار.

وقال كامبون تانساشا مدير المتنزه: “بالطبع، شعرت الأفيال بالملل لأنها اعتادت على الناس، هذا ما يجعل أفيالنا ودودة للغاية مع الجميع” مضيفا “الناس يستمتعون بمشاهدة الأفيال، وإطعامها، خصوصاً الموز الذي تحبه”.

People attend the celebration of Thailand’s National Elephant Day in the ancient city of Ayutthaya, Thailand, March 13, 2021. REUTERS/Chalinee Thirasupa

ينتشر هذا الحدث في مناطق متفرقة من البلاد، انخفضت نسبته في السنوات الأخيرة، نتيجة انتشار جائجة كورونا والأزمة الاقتصادية التي تعاني منها تايلند الاقتصادية.

يشار إلى أن الفيلة تعد مصدراً للفخر الوطني ومعلماً، من معالم الهوية الثقافية لتايلاند، كما تستخدم في العمل والنقل، بالإضافة إلى أنها رمز لانتصارات المحاربين والملوك في ساحات الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى