fbpx
الأخبارتركيا

تركيا تغلق مكتب الائتلاف في أنقرة .. هل تبدل الموقف التركي تجاه السوريين

ميدل بوست: فريق التحرير

قالت صحيفة المدن اللبنانية إن أن الائتلاف الوطني المعارض أغلق مكتبه في أنقرة استجابة لطلب تركي ونقلت الصحيفة عن مصادر في الائتلاف، إن الائتلاف وافق على إغلاق المكتب التابع له والذي يعتبر حاليا مقراً للجنة السورية التركية المشتركة، المعنية بالتواصل مع وزارة الداخلية التركية من أجل حل المشاكل التي يواجهها السوريون هناك والذي أسس عام 2016.

وأشارت الصحيفة أن القرار جاء استجابة لطلب من وزارة الداخلية التركية، وذلك لإنهاء عمل اللجنة المشتركة، في إطار تطبيق الوزارة لسياسات الحكومة الجديدة المتعلقة بالسوريين في تركيا.

وإلى جانب التصريحات اللافتة التي أدلى بها مسؤولون أتراك خلال الأشهر الماضية فيما يتعلق بالوجود السوري في بلدهم، والتي اعتبرت انقلاباً على سياسة احتضان اللاجئين السوريين، والتي كان آخرها إعلان وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو نية بلادها تنظيم مؤتمر لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، فقد اتخذت وزارة الداخلية إجراءات متشددة تجاه اللاجئين السوريين.

وكان ناشطون قد تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لقرار صادر عن الائتلاف، في 17 شباط/فبراير 2022، ينص على إغلاق المكتب، لكن مصادر في الائتلاف قالت إن الصورة مزورة لكن مضمونها صحيح.

المصدر: صحيفة المدن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى