fbpx
أنديةدروياترياضة

فوز مستحق …الأرجنتين تحصل على الذهب وكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها بعد هزيمة فرنسا

فاز المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه. بعد الإطاحة بنظيره الفرنسي بركلات الترجيح بنتيجة أربعة أهداف الأرجنتين مقابل هدفين لفرنسا. بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3 / 3 في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم. التي جرت بينهما اليوم الأحد باستاد لوسيل..

وشهدت المباراة النهائية لكأس العالم 2022 المقام في قطر إثارة كبيرة وامتدت للأشواط الإضافية، وانتهت بالتعادل بثلاثية لمثلها. وسجلت الأرجنتين هدفها الأول عن طريق النجم ليونيل ميسي. من علامة ركلة الترجيح عند الدقيقة 23 من عمر المباراة. فيما سجلت هدفها الثاني عن طريق اللاعب أنخل دي ماريا عند الدقيقة 36. وعاود ميسي ليقتنص الهدف الثاني له والثالث لفريقه عند الدقيقة 108 في الشوط الإضافي الثاني.

في حين سجلت فرنسا الثلاثة، عن طريق اللاعب كيليان مبابي من ضربة جزاء. عند الدقيقة 80 من عمر المباراة، والثاني سجله عند الدقيقة 81، وعند الدقيقة 117 حقق الهدف الثالث.

وحسم المنتخب الأرجنتيني النتيجة لصالحه في ركلات الترجيح بتسجيل أربعة أهداف له مقابل اثنتين لفرنسا.

وتوج المنتخب الأرجنتيني “التانجو” باللقب بطولة كأس العالم على حساب نظيره الفرنسي، بعد انتظار 36 عاما على إحرازه في مونديال 1986.

ووضع نجوم التانجو النجمة الثالثة على اللباس بعد أن أحرز المنتخب الأرجنتيني لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه في نسختي 1978 و1986، وكان قد فاز المنتخب الفرنسي بلقب المونديال في نسختي 1998 و2018.أما المنتخب الكرواتي فقد حقق المركز الثالث في مونديال قطر، بعد فوزه على المنتخب المغربي بهدفين مقابل لا شيء، أمس السبت 17 من كانون الأول، على استاد “خليفة”.

فريق التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى