fbpx
الأخبارتركيامحلية

سليمان صويلو من تل أبيض بريف الرقة سنعمل على بناء أكثر من 240 ألف شقة سكنية

زار وزير الداخلية التركي سليمان صويلو مدينة تل أبيض بريف الرقة من أجل تفقد مشروع بناء وحدات سكنية التي تعمل على إقامتها المنظمات التركية بهدف توفير مساكن للمهجرين.

وكشف الوزير التركي في تصريحات صحفية أن بلاده ستنفذ مشاريع بناء تجمعات سكنية في 13 منطقة تشمل حوالي 240 ألف منزل، في جرابلس والباب وتل أبيض ورأس العين.

ونوه أن مساحة الأرض المخصصة للمشروع في تل أبيض تبلغ 1200 دونم، وأنه من المخطط أن يتم في المرحلة الأولى بناء 10 آلاف وحدة سكنية، وأن يعيش فيها حوالي 64 ألف شخص مشيرا إلى أن منظمات إنسانية بدأت بمشروع مشابه في مدينة جرابلس في ريف حلب.

أما مساحة المنازل فهي بحسب صويلو بين 60 و80 و100 متر مربع، وسيتم فيها إسكان العائلات العائدة من تركيا، مع إمكانية تملك المنزل بعد فترة من الزمن.

وتشرف عل تنفيذ المشروع إدارة الكوارث والطوارئ التركية آفاد هو أحد المشاريع التي ستقوم بها تركيا في المناطق المحررة لدعم العودة الطوعية للاجئين السوريين.

يذكر أن هذه الزيارة ليست الأولى للوزير التركي إلى الداخل السوري إذ أجرى عدداً من الزيارة غالباً ما تحمل ذات طابع إنساني لمخيمات المهجرين والمناطق التي تعاني من ظروف إنسانية صعبة في شمال غربي سوريا.

ميدل بوست: فريق التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى